منتدى الأشبال للثقافة والمعاصرة - دلدول -

السلام عليكم ..
سيدي الكريم .ان إحساسنا العميق بروح المسؤولية يغنينا عن انتظار الشكر من ايا كان .لكن وحتى نعلم كم مسافة من الطريق قطعنا وضعنا تحت تصرفك " دفتر الملاحظات والاقتراحات والشكاوى "وذلك انطلاقا من ايمتنا الراسخ بأنك جزءا من الحل.
منتدى الأشبال للثقافة والمعاصرة - دلدول -

ملتقى أعضاء ومحبي جمعية الأشبال للثقافة والمعاصرة من أجل تكاملا يسمو الى قمة التواصل الفكري والثقافي

  تعلن جمعية الأشبال للثقافة والمعاصرة عن اطلاق حملة اعلامية جديدة مكملة لحملتها الاعلامية السابقة تعالو نخطط .الحملة الجديدة تحمل شعار تعالو نسأل أما عن مضمونه فزروا النافذة المخصصة لذلك في المنتدى.
تعلن الجمعية الى أنها بحاجة الى أعضاء جدد خاصة على مستوى كلا من قصر : أقبور وأولاد عبد الصماد فعلى جميع من يرغب في العضوية التقرب من أحد أعضاء الجمعية أو عن طريق قسم اعلامها.
 تتقدم جمعية الأشبال بأحر التهاني وأصدق عبارات العرفان الى الناجحين والناجحات في كلا من شهادة التعليم الابتدائي والمتوسط  والثانوي متمنيتا لهم مزيد من التفوق والنجاح كما تتمنى للذين لم يسعفهم  الحظ مستقبل ونجاح واعد في الدورة القادمة بحول الله

قريب على المنتدى " صوتيات وحفلات وأناشيد مسموعة "
يدعوكم نادي الانشاد والمسرح ممثل بفرقة الأصيل والبسمة الى حضور الأمسية الانشادية المقرر تنظيمها بمناسبة المولد النبوي الشريف وذلك يوم الثلاثاء 14 جانفي 2014 على الساعة 14:00 بالقاعة المتعدد النشاطات اقسطن

    سلسلة لنكسر حاجز الصمت: 1- مساجدنا

    شاطر
    avatar
    BACHIRI OMAR

    عدد المساهمات : 100
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 16/10/2011
    العمر : 26
    الموقع : "انا مسلم" - http://anamslim.mam9.com

    سلسلة لنكسر حاجز الصمت: 1- مساجدنا

    مُساهمة  BACHIRI OMAR في الثلاثاء أبريل 16, 2013 1:33 pm

    سلسلة لنكسر حاجز الصمت: 1- مساجدنا:
    _ إننا عندما نتحدث عن المساجد في دلدول فإننا نتحدث عن قاعات للصلاة نسميها مساجد تجاوزا …فالمسجد عندنا ما هوا إلا أربع جدران وسقف تدخل لتصلي فتخرج وأنت تعطس قد عمل فيك الغبار عمله فمساجدنا لا تخضع لحملات التنظيف الا في المواسم والاعياد( الاعياد عندنا هي الزيارات وليس الفطر والاضحى).
    قلنا ان مساجدنا تعتبر قاعات للصلاة ليس الا ليس مبالغة وانما حقيقة فاذا استثنينا خطبة الجمعة فلا اعلم مسجدا في كل القطر البلدي يقدم دروسا بانتظام _ حتى يوم الجمعة الذي يستغله البعض لالقاء المواعظ نحن نستغله في همهمات ندعي بانها صلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم_ يا عجبا...اين الدور الرسالي للمسجد؟ اين العمل المؤسساتي؟ الذي وضع المسجد من اجله اما اذا كان البعض يظن ان المسجد وضع للصلاة فقط فليعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدير شؤؤن دولته من مسجده.
    _ اما اذا اردنا ان نتحدث عن ائمة مساجدنا فلا ادري اهم يظنون ان وظيفتهم اقامة الصلوات فقط ام يعلمون وظائفهم ولا يؤدونها. اننا من هذا المنبر المتواضع نوجه رسالة الى القائمين على المساجد ليعلموا ان كل انتكاسة في اخلاق اطفالنا …وكل افة تظهر في مجتمعاتنا…وكل عرف مخالف للشرع يتمسك به ابائنا وأمهاتنا…الا ولهم مسؤولية عليه …كيف لا وهم انوار درب المجتمع فاذا انطفات هذه الانوار فمن يخرج المجتمع من وحشة الجهل والظلام.
    {جمعيات المساجد. مرافق المساجد. المدارس القرانية….ومضات تركتها للنقاش}
    في انتظار العدد الثاني لا تنسوا " لنكسر حاجز الصمت".



    _________________
    بشيري عمر
    BACHAOMAR1@HOTMAIL.COM
    avatar
    BACHIRI OMAR

    عدد المساهمات : 100
    السٌّمعَة : 8
    تاريخ التسجيل : 16/10/2011
    العمر : 26
    الموقع : "انا مسلم" - http://anamslim.mam9.com

    متشوق لردودكم...

    مُساهمة  BACHIRI OMAR في الإثنين يونيو 24, 2013 8:43 am

    هل من ملاحظات ...انتقادات...تصويبات...اضافات....لنكسر حاجز الصمت...


    _________________
    بشيري عمر
    BACHAOMAR1@HOTMAIL.COM

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 17, 2019 7:09 pm